اخبار مميزهفيديوليبيا

امغيب: ادعاء “الوفاق” بوجود مُرتزقة في صفوف الجيش الليبي “أُكذوبة كبرى” (فيديو)

قال عضو مجلس النواب الليبي، سعيد امغيب، إن ادعاء حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج بشأن وجود قوات روسية تُقاتل إلى جانب الجيش الليبي في معركة تحرير طرابلس، ما هو إلا محض افتراء وأكذوبة كبرى لا يمكن تصديقها.

وأضاف “امغيب”، في تصريحات تلفزيونية: “لو أن هناك قوات روسية تُقاتل إلى جانب الجيش الليبي، لما استمرت معركة القوات المسلحة مع قوات حكومة الوفاق إلى 9 أشهر، وهذا حديث لا يمكن أن يقبله عقل”.

وعن الفيديوهات المزعومة حول انتشار مرتزقة روس يقاتلون إلى جانب الجيش الوطني الليبي في معركة تحرير طرابلس، قال: ” هذه مسرحية مُفبركة وسيئة الإخراج”، مؤكدا أن الجيش الليبي يضم في صفوفه مواطنين ليبيين فقط، يمثلون جميع أطياف وقبائل الشعب الليبي.

وتابع عضو مجلس النواب: “السيادة الليبية أُنتهكت بتعاون “السراج” مع الحكومة التركية والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين”، مشيرا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب وأردوغان يتدخل في الشأن بشكل سافر ويتحدث عن ليبيا وكأنها مُقاطعة تركية.

ونوه بأن وجود قوات عسكرية تركية عاى الأراضي الليبية يُمثل عودة الاحتلال التركي لليببيا، وكذلك عودة تنظيم “داعش” الإرهابي إلى المشهدة الليبي وبقوة، وتهديد صريح وواضح لجنوب أورووبا ودول الجوار الليبي مثل مصر وتونس والجزائر والسودان وتشاد، مشددا على أن أى تعاون دولي مع الجيش الليبي يأتي في إطار التزويد بالمعلومات الأمنية، وهذا لا يعني التدخل الصريح في الشأن الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق