ليبيا

تونس: حدودنا مع ليبيا تشهد تدفقا عاديا في الاتجاهين

قالت وزارة الداخلية التونسية، إن المعابر الحدودية مع ليبيا تشهد تدفقا عاديا في الاتجاهين، على إثر إعلان الرئاسة التونسية تمديد العمل بحالة الطوارئ لشهر إضافي.

وأعلنت تونس الإثنين عن تمديد حالة الطوارئ في كامل ترابها لمدة شهر، وذلك بالنظر إلى التوترات الأمنية التي تشهدها ليبيا وارتفاع وتيرة المعارك في المناطق القريبة من الحدود التونسية، ما أدى إلى حالة الاستنفار القصوى التي أقدمت عليها تونس الأيام الأخيرة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، خالد الحيوني، إنه في إطار الاهتمام بالوضع العام والوضع الإقليمي ودراسة مقتضيات المرحلة، تم رفع درجة اليقظة والانتباه على مستوى النقاط الحدودية مع ليبيا، في إطار الخطة الاستثنائية التي وضعتها الوزارة.

وأكد الحيوني في مداخلة مع برنامج تلفزيوني بقناة “نسمة” الثلاثاء، على وضع كل الإمكانات، ورفع درجة التأهب الأمني في هذه الأيام التي تتزامن مع ارتفاع تدفق السياح الليبيين والجزائريين للاحتفال برأس السنة الميلادية في تونس.

ورفض مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين التدخلات الإقليمية التي تسهم ضمن أمور أخرى في تسهيل انتقال المقاتلين المتطرفين الأجانب من مناطق الصراع الإقليمية الأخرى إلى ليبيا وكذلك انتهاك القرارات الدولية المعنية بحظر توريد السلاح بما يهدد أمن دول الجوار الليبي وأمن المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق