اخبار مميزهليبيا

اندبندنت: الجيش الليبي يخوض المرحلة الأخيرة لتحرير طرابلس

أكدت صحيفة اندبندنت العربية، أن ” الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، حقق الجمعة 27 ديسمبر تقدّماً ميدانياً في العاصمة طرابلس معلناً سيطرته الكاملة على طريق المطار، في وقت قال المتحدّث باسمه أحمد المسماري إن تطورات الساعات المقبلة ستكون مفاجئة لكل الليبيين

ونشرت الصحيفة، في تقرير لها “أن المسماري، كشف في اتصال هاتفي مع قناة “العربية”، أن قوات النخبة في الجيش تستعدّ لدخول معركة الأحياء الرئيسية في العاصمة، مضيفاً “سيطرنا على مناطق استراتيجية في طريق المطار بطرابلس، ونخوض معارك شرسة في المرحلة الأخيرة لتحرير طرابلس”.

وقال سيطرة الجيش “تبدأ من مفترق صلاح الدين حتى مقسم النعاجي”، مشيراً إلى أن عدد قتلى المجموعات المسلحة بلغ نحو 940 قتيلاً منذ انطلاق المعارك في الرابع من أبريل الماضي.

وقال الجيش في بيان في وقت سابق الجمعة “بدءاً من مطار طرابلس العالمي إلى خزانات النفط، مروراً بكبري الفروسية ومعسكر النقلية، تحت سيطرة قواتنا”.

وأكّد مدير إدارة التوجيه في الجيش الليبي العميد خالد المحجوب، في حديث لموقع “العربية”، إن قوات الجيش اقتربت من قلب العاصمة وتحاصرها من محاور عدة ولا يفصلها عنها سوى أقل من أربعة كيلومترات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق