رياضة

مباريات “البوكسنج داي” بالدوري الإنجليزي .. فوز صعب ورباعيات مستحقة وتعديل مسار

كتبت : مي الملاح

أقيمت اليوم الخميس تسعة مباريات في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “جولة البوكسنج داي”، وانتهت المباراة الأخيرة من الجولة ذاتها اليوم الجمعة.

بدء اليوم بتحقيق فريق توتنهام فوزاً غالياً على برايتون بهدفين مقابل هدف واحد فى ملعب “توتنهام”، أحرز هدفى توتنهام هارى كين وديلى آلى فى الدقيقتين 53 و72 على التوالى، بينما جاء هدف برايتون الوحيد عن طريق أدم ويستر فى الدقيقة 37 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد توتنهام إلى 29 نقطة في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”، بينما توقف رصيد برايتون عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

كما هزم فريق أستون فيلا، في ثاني مباريات الأمس، نظيره نوريتش سيتي بهدف للاعب كونور هوريهان في الدقيقة 64، وتغلب ساوثهامتون على تشيلسي بهدفين لمايكل أوبافيمي و ناثان ريدموند.

وتمكن المدير الفني كارلو أنشيلوتي من إعادة فريق إيفرتون إلى مساره الصحيح في أول مباراة له مع الفريق الذي استطاع انتزاع فوزا مستحقا من مباراته أمام نظيره بيرنلي بأقدام دومينيك كالفيرت ليوين.

وتخطى فريق كريستال بالاس، عقبة وست هام بصعوبة، بفوزه بهدفين مقابل هدف حيث استهل شيخو كوياتيه التهديف في ق 68، ثم أدرك روبرت سنودجراس التعادل لفريق وست هام، حتى أنهت أقدم جوردان آيو شفرة المباراة بهدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وكان للتعادل الكلمة الحاسمة في لقاء فريقي شيفيلد يونايتد، و واتفورد بهدف لكل منهما أحرزهما كلا من أوليفر نوروورد و جيرارد دولوفيو على الترتيب، فيما واصل أرسنال نزيف النقاط بتعادله أمام ضيفه بورنموث بهدف لكل منهما في مباراة هي الأولى للمدير الفني لفريق أرسنال، ليصل رصيده إلى 24 نقطة في المركز الـ 11 في جدول ترتيب بينما ارتفع رصيد بورنموث إلى 20 نقطة في المركز الـ 15.

وفي المباراة المرتقبة حقق فريق مانشستر يونايتد فوزا كبيرا على نظيره نيوكاسل يونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث بدء الاخير التسجيل عن طريق ماثيو لونغستاف في الدقيقة 17 ، ليرد مانشستر بعد ذلك بقوة ويسجل ثلاثية قبل نهاية الشوط الأول عبر الفرنسي أنتوني مارسيال وماسون غرينوود وماركوس راشفورد في الدقائق 24 و36 و  41 ثم يواصل سيطرته في الشوط الثاني، بإضافة الهدف الرابع للاعب أنتوني مارسيال في الدقيقة51.

بهذه النتيجة، ارتقى مانشستر يونايتد للمركز السابع برصيد 28 نقطة، فيما تجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند 25 نقطة في المركز العاشر.

وفي أخر مباريات يوم الخميس والتي انتهت صباح اليوم الجمعة، فاز فريق ليفربول بالنتيجة ذاتها على مضيفه ليستر سيتي ولكن بأربعة أهداف نظيفة لم يستطع المنافس تلويثها، حيث بادر روبرتو فيرمينو بالتسجيل للريدز في الدقيقة 31 من الشوط الأول، وأضاف جيمس ميلنر الهدف الثاني في الدقيقة 71 من ضربة جزاء وعزز فيرمينو الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 74 حتى أطلق فيرمينو رصاصة الفوز القاتلة في الدقيقة 78 والتي أنهت على آمال لاعبي ليستر في تعديل النتيجة.

وعزز ليفربول بتلك النتيجة صدراته لجدول ترتيب الدوى الإنجليزي الممتاز برصيد 52 نقطة، متفوقا على ليستر سيتى صاحب الوصافة برصيد 39 نقطة، وعلى مانشستر سيتى صاحب المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق