ليبيا

«باشاغا» يرفض تواجد «حفتر» في مؤتمر برلين

رفض وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، وجود القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر في مؤتمر برلين المزعم عقده حول الأزمة الليبية، على اعتبار “أن حكومة الوفاق هي الوحيدة المعترف بها دولياً، وأنها تحارب من أجل الديمقراطية في مواجهة التطرف والإرهاب”.

ورأى باشاغا خلال مؤتمرا صحفيا بالعاصمة التونسية، منذ قليل، عقب زيارة أداها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء إلى تونس، أن حكومة الوفاق هي الحكومة المعترف بها دوليا، قائلا: “ندافع عن شرعية سياسية يعترف بها العالم بأسره وهناك بعض الدول تؤيد المعتدي.. وأن المشير خليفة حفتر يستبيح ليبيا​ ويقدم مطاراتها لقوى أجنبية من دون أي شرعية”.

وادعى أن “قوات حفتر ليس بالجيش الوطني الليبي،لكن هم مجموعة من ملشيات مرتزقة اجنبية جاءت من الخارج”.

وأشار وزير الداخلية في ​حكومة​ الوفاق الليبية إلى أن التنظيمات الإرهابية جعلت ليبيا هدفاً لها وأن بعض الأطراف استغلت ذلك للوصول للسلطة، مشيرًا أن حكومته فوجئت بالهجوم على طرابلس في إبريل الماضي رغم الاتفاقيات التي استبعدت الحل العسكري.

وأوضح أن حكومته وقعت اتفاقًا مع تركيا،وسوف يتم نشر القوات التركية داخل الأراضي الليبية وفق هذا الإطار، وأن تونس والجزائر سيكون لديهم تعاون عظيم، فيما سيخدم هذا التحالف الشعب الليبي في جانب الامن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق