اخبار مميزهليبيا

«المجربي» لمجلس الأمن: نرفض تدخل مصر في شأن ليبيا الداخلي

كتب: عادل الغنيمي

أرسل المهدي المجبري مبعوث ليبيا لدى الأمم المتحدة التابع لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق، أمس الثلاثاء، خطابًا موجهًا للسفيرة كيلي كرافت رئيس مجلس الأمن بخصوص رسالة مندوب مصر التي تناولت قضايا سيادية تخص ليبيا.

وأوضح “المجبري”، في رسالته التي أطلعت “المسار” على نسخة منها، أن حكومة الوفاق ترفض التدخل في شئونها الداخلية وأنها حرة في إبرام ايه اتفاقات مع غيرها من الدول، مؤكدًا أن مذكرتي التفاهم الموقعتين بين ليبيا وتركيا لم تنتهك الاتفاق السياسي الليبي المقوع بالصخيرات في 2015.

وأكد مبعوث ليبيا لدى الأمم المتحدة، أن ما وقع بين الدولتين مذكرتي تفاهم تتولاها السلطة التنفيذية ويعتمدها المجلس الرئاسي وليست اتفاقية أو معاهدة تشترط المصادقة عليها من مجلس النواب، مضيفا أنه كان على الحكومة المصرية التعبير عن رفضها من خلال الآليات المنصوص عليها في القانون الدولي.

وتابع: “نود التأكيد على أن وصف الجيش التابع لحكومة الوفاق بمليشيات الغرب وصف مرفوض، فليبيا دولة واحدة ذات سيادة ولا فرق بين شرقها وغربها وشمالها وجنوبها، وأن ما تواجهه من عدوان عسكري سببه التدخل الصارخ من بعض الدول والتي تزود حفتر بالسلاح”- بحسب رسالته-.

وأكد “المجبري”، أن تقديم ليبيا بطلب تسجيل مذكرة التفاهم المبرمة مع تركيا لدى الأمانة العامة للأمم المتحدة حق كفله ميثاق الأمم المتحدة ويمثل تعبيرًا واضحًا على سلوك الحكومة في العمل بحسن النية فيما يتعلق بهذا الاتفاق.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق