اخبار مميزهليبيا

بروفايل | تعرف على المعتدي بالضرب على «الجقم»

كتب: عادل الغنيمي

نشرت الصفحات التابعة لقوات الوفاق “بركان الغضب”، صورة تجمع المدعو طارق رمضان سويسي القبايلي وهو يعتدي على كابتن طيار اللواءعامر الجقم العرفي، بعد أن أسقطت طائرتة أثناء تنفيذه مهام قتالية مساء أمس السبت.

المدعو طارق رمضان سويسي ولقبه القبايلي مواليد 9 أبريل 1989 ومن سكان طريق الزهراء الواقع بين جزيرة العريوي ومنطقة أبو صرة في مدينة الزاوية.

أحد قيادات “قوة الإسناد الأولي” في مدينة الزاوية، والمقرب جدا من القيادي ( محمد سالم بحرون ) الشهير بالفار والمطلوب في قضايا بمكتب النائب العام.

لديه سجل من العمليات الإجرامية من خطف وقتل وآخري غير المشروعة من تهريب وإتجار بالبشر عن طريق الهجرة غير الشرعية، ومهرب وقود ولديه محطة وقود خاصة به في طريق الزهرة بالقرب من جزيرة العريوي في مدينة الزاوية.

شارك في عملية “فجر ليبيا” خلال العام 2014 ومن ضمن غرفه ثوار ليبيا والتي تأسست في أواخر العام 2013، ألتحق بصفوف قوات الوفاق منذ أبريل 2019 وخاض مواجهات ضد القوات المسلحة الليبية في محاور جنوب طرابلس منذ إلتحاقه.

أحد أفراد العصابة والتي خانت كتيبة 107 ببوابة الـ27 في أبريل الماضي وكان حينها يرافق القيادي ( طارق الهنقاري ) أثناء قراءة ” بيان ” ليله الخيانة بالطريق الساحلي الممتد بين طرابلس والزاوية غربا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق