ليبيا

“عدل الوفاق” تشارك في أعمال اللقاء التشاوري حول دور المرأة في مؤسسات إنفاذ القانون

 

 

انطلقت صباح اليوم أعمال اللقاء التشاوري لتعزيز دور المرأة في مؤسسات إنفاذ القانون التي تقام بإشراف وتنظيم وزارة الداخلية وجهاز الشرطة القضائية وبرعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وبحسب منشور على صفحة الوزارة بموقع “فيسبوك” فتستمر أعمال هذا اللقاء ثلاثة أيام من 25 _ 27 نوفمبر 2019‪ .

 

ومن جانبه أكد مدير إدارة العلاقات العامة والتعاون بوزارة العدل في كلمته أن أهم أولويات الإصلاح وركائز التنمية المستدامة هو تعزيز المشاركة السياسية للمرأة، وهذا احد المبادئ الأساسية الإستراتيجية لوزارة العدل.

 

وأشار في كلمته إلى التركيز علي أهمية التدريب للمرأة حتى تتمكن من تحسين مستوى الأداء، وضع خطة إعلامية للتعريف بدور المرأة كونها سيدة قيادية، مع نشر وتعميم التجارب الناجحة للاستفادة منها في تطوير الأداء.

تناول اللقاء دور المرأة داخل مؤسسات إنفاذ القانون من خلال محاور أساسية يتمثل أولها في النجاحات والتحديات التي تواجه المرأة في مؤسسات إنفاذ القانون علي مستوى الهيكلية والقوانين والسياسات واللوائح , ويناقش المحور الثاني دور الموظفات المدنيات في مؤسسات إنفاذ القانون (النجاحات، والتحديات)، و يخصص المحور الثالث لمناقشة دور التوظيف وبناء القدرات النسائية في مؤسسات إنفاذ القانون (الواقع والمأمول)، و يركز المحور الرابع حول دور الإعلام في تعزيز دور المرأة العاملة في مؤسسات إنفاذ القانون.

وسيقدم المشاركون عددا من ورقات العمل خلال الأيام الثلاث للقاء تخدم المحاور الأساسية والتي سيتم استعراضها من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة بعد منتصف النهار.

هذا ومن المقرر أن تنتهي أعمال اللقاء التشاوري بوضع خطة عمل لتعزيز دور المرأة في مؤسسات إنفاذ القانون ونقل توصيات اللقاء التشاوري بشكل دقيق ومحدد إلي كل من وزارتي العدل والداخلية .

ويشارك في اللقاء مساعد وكيل وزارة الداخلية المفوض ومدير إدارة العلاقات العامة والتعاون بوزارة العدل ونائب مدير إدارة العلاقات والتعاون بوزارة الداخلية ومدير المشروع الإنمائي في ليبيا، و مدير مكتب شؤون المرأة في وزارة الداخلية ومدير مكتب شؤون المرأة بجهاز الشرطة القضائية، وعدد من منتسبات الأجهزة الشرطية والقضائية وأعضاء قانونيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق