اخبار مميزهليبيا

«العالي للقضاء» يختتم البرنامج التدريبي لرفع القدرة المؤسسية

 

اختتم المعهد العالي للقضاء، ظهر اليوم الجمعة، الدورة التدريبية الخاصة بتطوير قدرات التدريب و التعليم للمؤسسة بالعاصمة التونسية، وتلقى المتدربون، بحسب الصفحة الرسمية لوزارة العدل بحكومة الوفاق، تأهيلا مكثفا و على مرحلتين منفصلتين.

وأوضحت الوزارة، أن المرحلة الأولى كانت في شهر يوليو الماضي بهولندا و تركزت على تعريف و تأهيل المشاركين على طرق التدريس الحديثة و كذلك استخدام الوسائل التكنولوجية في المجالات التعليمية و التربوية، و تمحورت المرحلة الحالية الثانية حول أسس وضع المناهج و طرق إعداد المخططات الدراسية.

وحضر حفل الاختتام، مدير إدارة العلاقات و التعاون بوزارة العدل و السكرتير الثاني بسفارة المملكة الهولندية و مندوب عن بعثة الاتحاد الأوربي بليبيا.

وأضافت الوزراة أن كل من الجانب الهولندي و الاتحاد الأوروبي (اليوبام) و مركز التعاون القانوني الدولي رعوا و مولوا و نظموا هذا البرنامج التدريبي و الذي يأتي في إطار الشراكة الإستراتيجية التي اعتمدتها الوزارة لتطوير و رفع قدرات الهيئات القضائية و العدلية بالتعاون مع الشركاء الدوليين.

وقدم على هامش الاختتام بعض الهدايا التذكارية و الرمزية لممثلي هذه الجهات الداعمة و المنظمة لهذا البرنامج و توزيع شهادات المشاركة على المتدربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق