اخبار مميزهليبيا

صحيفة إيطالية تكشف مهمة الطائرة التي دمرها الجيش في ترهونة

 

اهتمت وسائل الإعلام الإيطالية بحادث إسقاط وحدات الدفاع الجوية التابعة للجيش الليبي إحدى الطائرات العسكرية الإيطالية في شمال ترهونة، حيث أكد إحدى صحف روما أن الطائرة التى تم إسقطها خرجت فى مهمة تجسس داخل الأراضي الليبية.

وقالت صحيفة «التيمبو» الإيطالية، إن طائرة إيطالية دون طيار تم إسقاطها اليوم الأربعاء من قبل قوات الجيش الليبي خلال أدئها مهمة تجسس لصالح وزارة الدفاع الإيطالية.

أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، اليوم الأربعاء، فقدانها الاتصال بإحدى طائراتها العسكرية داخل الأراضي الليبية، وذلك دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وأكد مديرُ إدارة التوجيه المعنوي العميد خالد المحجوب إسقاط قوات الجيش طائرةً إيطالية مسيرة عسكرية فوقَ منطقةِ سوق الأحد شمالَ ترهونة، موضحا في تصريح خاص لـ”المسار” أنه تم إسقاطَ الطائرة فور دخولِها المجالِ الجوي للمنطقة.

وقبله أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الليبي عن تمكن وحدات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة من إسقاط طائرة مسّيره في ترهونة.

بينما أكد موقع «itamilradar» الإيطالي أن الطائرة التي تم استهدافها اليوم الأربعاء في مدينة ترهونة هي إحدى الطائرات التابعة لسلاح الجو الإيطالي.

وأوضح الموقع الإيطالي المتخصص في رصد كل ما يخص الطائرات العسكرية الإيطالية، أن الطائرة المستهدفة ليست تركية، كما أعلن قائد المنطقة الغربية العسكرية التابعة للجيش الليبي اللواء مبروك الغزاوي أن دفاعاته الجوية أسقطت طائرة دون طيار تركية شمال مدينة ترهونة.

ونشر الموقع صورا للطائرة المستهدفة، مؤكدا أنها تحمل علامة القوات الجوية الإيطالية، لافتا إلى أن ذلك يؤكد أنها ليست تركية.

وأكدت وسائل إعلام إيطالية أن الطائرة المسيرة تابعة للفيلق الجوي الإيطالي “32ستورمو” وكانت قد أقلعت من قاعدة “أماندولا” الجوية جنوب شرق إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق