اخبار مميزهليبيا

رغم انتهاء فترة عمله.. “الوفاق” توافق على بقاء سفيرها في تركيا

بعث وزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد طاهر حمودة سيالة، خطابا إلى سفير حكومته لدى تركيا عبدالرازق مختار عبدالقادر، بالموافقة على تمديد منصبه، وذلك بعد قرار كتاب هيئة الرقابة الصادر في سبتمبر الماضي بإنهاء فترة عمله لدى أنقرة.

وقالت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق في خطاب موجه إلى السفير الليبي في أنقره، اطلعت “المسار” على نسخه منه، «إننا طالعنا مراسلة السفير عبدالرازق مختار رقم 471 المؤرخة 15/180/2019 بشأن طلبه الاستمرار في شغل منصب سفير ليبيا لدى تركيا إلى نهاية شهر يونيو القادم، والاعتراض على توقيت إرسال رسالة التبليغ بتسليم مهمامه».

وأوضح في رده، أن طلبه جاء تزامنا مع القرار الصادر عن الجامعة العربية، والذي ينص على خفض التمثيل الدبلوماسي مع تركيا ولما قد يترتب عليه من تداعيات.

وفي نهاية الخطاب، وافق “سيالة” على التمديد له بناء على تعليمات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج بعد التنسيق مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية المكلف، بشأن الطلب الموجه من طرف السفير الليبي لدى تركيا.

وأفاد الخطاب بأنه تم الموافقة على تمديد فترة عملكم في منصبه سفيرا دولة ليبيا لدى تركيا إلى غاية 30 يونيو 2020.

وأصدرت هيئة الرقابة كتاب في سبتمبر الماضي، نص على ضرورة إعادة من انتهت فترة عملهم بالخارج للداخل وبلغ عددهم 117 موظفا بينهم الطاهر السني في الجامعة العربية وعبدالرزاق مختار في أنقرة ووفاء بوقعيقيص في واشنطن وآخرين منهم مراقبين وملحقين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق